2 comments on “عاد الأولي وعاد الثانيه

  1. من هي عاد الثانية ؟ سليمان علي صميدة

    ذكرت كلمة عاد أربعا و عشرين مرة في القرآن الكريم إلا أن الآية خمسين من سورة النجم انفردت بالنعت العددي : الأولى ( و أنه أهلك عادا الأولى ) . من حيث الترتيب العددي فإن عبارة عاد الأولى تقتضى عبارة أخرى مسكوت عنها هي عاد الثانية . و قيمة النعت العددي تتمثل أساسا في إشارته الضمنية إلى الثانية على الأقل و لولا ذلك لما ذكر . و إذا كان قوم عاد معروفين في الزمان و المكان فإن عادا الثانية غير معروفة لدى عموم المسلمين . إلا أن ذكر تلك العبارة في سورة النجم فقط دون غيرها يعطينا تحديدا زمنيا مرتبطا بنجم الآيات في آخر الزمان أي أن عادا الثانية تكون موجودة عند مجيء نجم الآيات و لابد أن ينالها عذاب منه . و بعد سورة النجم تاتي سورة القمر التي تنفتح باقتراب الساعة و انشقاق القمر ( اقتربت الساعة و انشق القمر ) إشارة إلى أحداث آخر الزمان الكونية . إذن عاد الثانية من حيث الزمان وثيقة الصلة بنجم الآيات و بعلامات الظهور المقدس .

    أول من أثار قضية عاد الثانية هو الدكتور مصطفى محمود و أكد عن يقين أن الولايات المتحدة الأمريكية هي المقصودة بتلك العبارة بما لهذه الدولة من تطاول وسطوة و جبروت وقوة تدميرية و قتل وحشي و ثروة طائلة و ازدهار عمراني كبير . قد يبدو هذا الاستنتاج صحيحا لأول وهلة و لكن عند التدقيق في القواسم المشتركة التي يفرضها الترتيب العددي نصل إلى استنتاج مخالف لما ذهب إليه مصطفى محمود تماما مثل الوهم الذي ارتبط ببابل الزانية حيث أن كل التفسيرات المتداولة تشير إلى أمريكا و ثبت بالحجة أن بلدا آخر هو المقصود . و يعود الفضل في هذا التصحيح إلى السيد مهدي و من خلال تعليله و تفسيره اهتديت إلى حقيقة عاد الثانية قياسا و تعليلا و استنتاجا .
    إذن لابد أن تتوفر مجموعة من القواسم المشتركة بين عاد الأولى و عاد الثانية فلا مناص من أن نبحث عن أوجه شبه بينهما تعلل و تفسرو تبرر الترتيب العددي .
    هذه القواسم المشتركة منها ما هو لغوي ومنها ما هو مكاني و سياسي و أخلاقي و اقتصادي و عمراني و اجتماعي .
    الأحقاف بين اليمن و عمان هي الإطار المكاني لقوم عاد و هو مصطلح مرتبط بالصحراء و الأحقاف هي امتداد للربع الخالى في الجزيرة العربية . و عاد الثانية لابد أن تشارك الأولى في هذا الإطار الجغرافي وفقا للترابط العددي و المنطقي .
    في الأحقاف توجد المدينة الأسطورية إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد و هي مدينة أعجوبة من حيث الثراء و ارتفاع الأعمدة و ضخامة الصروح قياسا مع حياة البداوة القاسية المنتشرة في الجزيرة العربية . و عاد الثانية وفقا للترابط العددي و المنطقي يجب أن تنشأ فيها مدينة أو مدن أو صروح أو قصور أو أبراج عجيبة أيضا ذات ثراء فاحش و بذخ أسطوري قياسا مع ماضي المنطقة الفقير جدا أو أوضاع المسلمين التعيسة عامة . و هذه أمور اشتهرت بها العائلات الحاكمة في الجزيرة العربية .
    يشير المؤرخون أن إرم ذات العماد قد طليت أعمدتها بالذهب و فيها كنوز من الجواهر . المدينة الأسطورية إرم ذات العماد تقابلها في المستوى اللغوي والاقتصادي مؤسسة ارامكو و أخواتها ذات الآبار النفطية و الأنابيب و المركبات و المصانع فهي الكنز العظيم من الذهب الاسود الذي جعل آل سعود و بقية الآل يعيشون في ترف أعظم و أشد من إرم ذات العماد آلاف المرات .
    بموجب البترول المتأتي من أحقاف الصحراء أصبحت الجزيرة العربية هي عاد الثانية . و لا أجدني مبالغا إذ لاحظت تشابها في النطق بين إرم و أرامكو و إن كانت اختصارا لكلمات أجنبية . فلإرم ذات العماد أسطورة من الثراء و لارامكو أسطورة من الثراء و البذخ لا تضاهى . و لا أجدني مبالغا أيضا إذ وجدت تشابها في حرفين بين عاد و سعود فكأنما عاد الأولى ستعود ثانية في الجزيرة العربية . و الحرف الأساسي هو العين و لا يوجد أصلا في اللغات الغربية بينما هو تنفرد به اللغة العربية . فلا يمكن مثلا أن نسمي أمريكا هي عاد الثانية بينما حرف العين لا يوجد في لغتهم .
    عاد قوم من العرب الاوائل نظامهم قبلي عائلي عاشوا بعد نوح عليه السلام و عاد الثانية هم قوم من العرب الأواخر نظامهم قبلي عائلي و بلادهم هي البلاد الوحيدة في العالم التي تحمل اسم عائلة و هم يعيشون بعد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه و آله .و بذخهم و ترفهم و فسادهم أشهر من نار على علم كما أن قصورهم و ثرواتهم و تجبرهم و طغيانهم و قتلهم للأبرياء واضح للعيان .
    عاد الأولى أرسل إليهم النبي هود عليه السلام و قبره في الكثيب الأحمر باليمن و لا يعرف قبر آخر للأنبياء الأوائل إلا قبره عليه السلام و من الأنبياء أو الرسل الأواخر لا يوجد قبر ظاهر إلا قبر الرسول الأعظم صلى الله عليه و آله و هو أسير لدى عاد الثانية .
    النبي هود خاطب قومه قائلا : (أَتَبْنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ آيَةً تَعْبَثُونَ {128} وَتَتَّخِذُونَ مَصَانِعَ لَعَلَّكُمْ تَخْلُدُونَ {129} وَإِذَا بَطَشْتُم بَطَشْتُمْ جَبَّارِينَ {130} فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ {131} وَاتَّقُوا الَّذِي أَمَدَّكُم بِمَا تَعْلَمُونَ {132} أَمَدَّكُم بِأَنْعَامٍ وَبَنِينَ {133}وَجَنَّاتٍ وَعُيُونٍ {134} إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يوم عظيم.)
    وعاد الثانية قد تجاوزت الأولى بمراحل كثيرة في عبثها و مصانعها و بطشها و تجبرها رغم نعم الله العظيمة عليها .
    قوم عاد استكبروا و رفضوا دعوة هود فحل بهم عذاب يوم عظيم و لم ينج إلا هود عليه السلام و المؤمنون فقط . و الإمام المهدي عليه السلام سيأتي ليخرج العالم من الضلال و الانحراف و التيه و الكفر. و الاسمان المهدي و هود متشابهان في النطق .
    قوم عاد الثانية حرفوا الإسلام وشوهوا الأرض المباركة و الأماكن المقدسة و الإمام المهدي عليه السلام يأتي ليحيي الإسلام على ما كان عليه فتطوعت عاد الثانية لمحاربته و قد أعدوا عدتهم و أشعلوا الفتن في البلدان الاسلامية وقتلوا المؤمنين و شرعوا في حربهم الاستباقية علما يقينا منهم بأن الامام عجل الله فرجه على الأبواب.
    إذن عاد الثانية تعد العدة لمحاربة الإمام عليه السلام استكبارا و تجبرا و هو آخر إمام معصوم على وجه الأرض و هو المنتصر الذي هيأه الله ليجعل الإسلام هو الدين الغالب على الأرض و لو كره المشركون و لن يبقى على وجه الأرض إلا الإمام عليه السلام و المؤمنون يعبدون الله عبادة خالصة و ذلك هو يوم الدين لا غير لأن يوم القيامة هو يوم جزاء لا عبادة .
    اذن عاد الثانية ستواجه الإرادة الالهية و سيحل بها عذاب يوم عظيم كما حل بعاد الأولى و ذلك قبل الظهور المقدس . و هذا يعنى أن سقوط عاد الثانية هو على الأبواب .
    كل أوجه الشبه تلك بين عاد الأولى و عاد الثانية تجعلنا على يقين بأن العائلات المالكة في الجزيرة العربية هي المقصودة بعاد الثانية أو الثالثة أو الرابعة. و إذا كانت مملكة آل سعود هي المقصودة ببابل الزانية في التوراة و الإنجيل فهي أيضا المقصودة بعاد الثانية في القرآن الكريم .

    Like

    • علشان تعرف…..عاد الاولي اهلكت بالطوفان وهي التي لايعرف عنها الناس شئ اما الثانيه فاهلكت بالنجم ، نجم موسي وابراهيم ومعهم قوم لوط وقوم شعيب وغيرهم لذلك تجد وصفهم في القران دائما وابدا بصيغه كانوا اي في الماضي ولاتنسي انهم كانوا مستبصرين وامريكا عكس ذلك

      Like

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s